قرعة كاس العالم: السعودية في المجموعة الأولى مع موسكـو ومصر والأوروغواي
قرعة كاس العالم: السعودية في المجموعة الأولى مع موسكـو ومصر والأوروغواي

انطلق حفل قرعة مونديال 2018 للساحرة المستديرة كــرة القــدم في الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، وذلك بحضور الرئيس الــروسى، فلاديمير بوتن، الذي تمنى النجاح لكافة المنتخبات في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها بلاده في يونيــــــــــــو القـــــــادم.
المجموعة الأولى: روسيا - السعودية - مصر - أوروغواي
المجموعة الثانية: البرتغال - إسبانيا - المغرب - إيران
المجموعة الثالثة: فرنسا - أستراليا - بيرو - الدنمارك
المجموعة الرابعة: الأرجنتين - آيسلندا - كرواتيا - نيجيريا
المجموعة الخامسة: البرازيل - سويسرا - كوستاريكا - صربيا
المجموعة السادسة: ألمانيا - المكسيك - السويد - كوريا
المجموعة السابعة: بلجيكا - بنما - تونس - إنجلترا
المجموعة الثامنة: بولندا - السنغال - كولومبيا - اليابان
وستكون روسيا علــــــــى رأس المجموعة الأولى، بينـمـــا ستترأس البرتغال المجموعة الثانية. وستكون فرنسا علــــــــى رأس المجموعة الثالثة، أما المجموعة الرابعة فستترأسها الأرجنتين.
وعلــــــــى رأس المجموعة الخامسة ستكون البرازيل، علــــــــى أن تترأس ألمانيا المجموعة السادسة. وستكون بلجيكا علــــــــى رأس المجموعة السابعة، بينـمـــا ستترأس بولندا المجموعة الثامنة.
وشارك في اجراء القرعة 8 نجوم هم: غوردن برانكس ودييغو فورلان وكارلوس بويول وفابيو كانافارو ودييغو مارادونا ولوران بلون وكافو.
وانطلقت القرعة قبل قليل، وذلك بعد تقديم عرضين موسيقيين مـــــــن التراث الفني الــروسى.
وكان بوتن حـــــيث ذكــــــــــر في تَدُشِّيــنَ الحفل "ستعطينا القرعة الفرصة مـــــــن أجل معرفة أسماء أبهــى المنتخبات للتنافس علــــــــى النصــر بكأس العالم الكأس التي يـتوج بها الفريق الذي يُظهر تماسكاً كبيراً. أتمنى النجاح لكل المنتخبات وأطلب مـــــــن الجماهير الحضور إلى روسيا مـــــــن أجل الإستمتاع بنهائيات 2018."
كما تحدث رئيس الاتحاد الــدولـــــــي للساحرة المستديرة كــرة القــدم، جاني أنفانتينو، خلال الحفل وبدورة فقد قـــــــال"أشكر الشعب الــروسى الذين عملوا جاهدين خلال السنوات السبع النهائيــة مـــــــن أجل تقريبنا أكثر مـــــــن البطولة النهائية. شكراً إلى المدن المضيفة التي قامت بعمل رائع."

المصدر : الجزيرة اونلاين