والكوت معجب بالوافد الجديد إلى أرسنال «الدبابة» كولازيناتش
والكوت معجب بالوافد الجديد إلى أرسنال «الدبابة» كولازيناتش

رشح المهاجم الــدولـــــــي الإنجليزي تيو والكوت زميله الجديد في ارسنال المدافع البوسني «الدبابة» سياد كولازيناتش للعب دور مؤثر في الدوري الممتاز للساحرة المستديرة كــرة القــدم هذا الموسم، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه الأحـــــــــــــد في ظهوره الأول مع النادي اللندني.

وانضم كولازيناتش الــــــــى ارسنال هذا الصيف كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع شالكه الألماني، وخاض الأحـــــــــــــد ضد تشلسي في درع المجتمع مباراته الأولى مع فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر.

واستفاد البوسني البالغ 24 عاما مـــــــن اصابة قلب الدفاع الألماني بير ميرتيساكر خلال الشوط الأول مـــــــن اللقاء لتسجيل بدايته مع الفريق اللندني، وقدم اداء لافتا مـــــــن الناحيتين الدفاعية والهجومية وتوج ذلك بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 82، ممهدا الطريق أمام ارسنال لاحراز درع المجتمع بركلات الترجيح.

ويشغل كولازيناتش عادة مركز الظهير الأيسر لكنه أظهر الأحـــــــــــــد قدرته علــــــــى شغل أكثر مـــــــن مركز مـــــــن خلال اللعب في قلب الدفاع مكان ميرتيساكر. وقدم البوسني اداء صَلْبــاً في مواجهة مهاجمي تشلسي، وأظهر ســـــرعــــــة في الانطلاق نحو الهجوم، ليترك انطباعا جيدا عند والكوت الذي قد مَدَحَ بزميله الجديد قائلا: «يبدو سياد كدبابة. مـــــــن الصعب تخطيه. سماته البدنية ستلعب دورا مؤثرا بالنسبة لنا هذا الموسم». وقد أضــاف: «إنه وحش. أراه في النادي يتمرن يوميـــــــــا... مـــــــن الجميل مشاهدة القوة والسرعة اللتين يتمتع بهما. إنه إضافة رائعة للفريق. ثقوا بكلامي، ليس مـــــــن السهل بتاتا أن تتخطاه. إنه مناسب تماما للدوري الإنجليزي الممتاز. هذا الدوري هو الأفضل، وهو هذا وسوف يكون مـــــــن بين الأفضل في هذا الدوري». وبعد الموسم المخيب لأرسنال الموسم الماضي في الدوري الممتاز وفشله للمرة الأولى منذ 20 عاما في التأهل الــــــــى مسابقة دورى الابطال الاوروبي "Champions League"، يأمل فريق فينغر أن يكون منافسا أقوى هذا الموسم لكن والكوت أقر بأن الأمور لن تكون سهلة، قائلا: «هذا وسوف يكون الموسم صعبا، جميعنا ندرك ذلك، حتى في يوروبا ليغ ايضـــــا». ويشارك ارسنال، الفائز الموسم الماضي بلقب الكأس الإنجليزية علــــــــى حساب تشلسي بطل الدوري، في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» للمرة الأولى منذ موسم 1999-2000 حين انتقل مـــــــن دوري الأبطال الــــــــى كأس الاتحاد بعد خروجه مـــــــن الدور الأول للمسابقة الأم. وعزز أرسنال صفوفه بضمه المهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت مـــــــن ليون مــــقـــابــل أكثر مـــــــن 60 مليون دولار، لكن الوافد الجديد لم يقدم شيئا يذكر ضد تشلسي باستثناء محاولة واحدة ارتدت مـــــــن القائم. ودافع والكوت عن زميله الجديد الذي «عند ما تمنحه الوقت والكرة والمساحة باستطاعته اظهار قدراته. إنه هداف وسيسجل الأهداف لهذا النادي».

المصدر : صحيفة اليوم