لائحة “فيفا” تبعد هزازي عن الأخضر
لائحة “فيفا” تبعد هزازي عن الأخضر

أصبح نايف هزازي مهاجــــــم المنتخب الأخضر السعـــودي الأول للساحرة المستديرة كــرة القــدم، مهددًا بالإبعاد مـــــــن قــــــــــائمـــــة الأخضر، التي تستعد لإقامة معسكر إعدادي قبل ملاقاة منتخب الإمارات، في الـ29 مـــــــن شهر أغسطــــــــــس الجاري في مدينة أبو ظبي الإماراتية، واليابان في السادس مـــــــن سبتمبــــــر القـــــــادم في جدة، ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018م.
وفشل هزازي منذ توقيعه مخالصة مالية مع ناديه السابق النصر، في الـ15 مـــــــن شهر يونيــــــــــــو الماضي، في الانضمام إلى أي فريق حتى الآن، ما يجعل أمر مشاركته مع الأخضر في التصفيات غير وارد.
وتنص لائحة تصفيات كأس العالم، الصادرة عن الاتحاد الــدولـــــــي للساحرة المستديرة كــرة القــدم "فيفا"، علــــــــى أن اللاعب يجب أن يكون مسجلاً في ناديه، سواء محترفًا أو هاويًا، حتى يسمح له بالمشاركة مع المنتخبات الوطنية، فضلاً عن أن المادة الثامنة مـــــــن لائحة أوضاع اللاعبين في الـ"فيفا"، تعزز مـــــــن هذا الأمر.
وعلــــــــى النقيض مـــــــن ذلك، ستكون مشاركة ناصر الشمراني مع الأخضر متاحة، كونه لا يزال مسجلاً في كشوفات الهلال، بعد أن تمت إضافته أمس للقائمة الرئيسة.
وأشعلت قضية نايف هزازي وناصر الشمراني ثنائي الأخضر الشارع الرياضي، بسبب عدم ارتباط الأول مع أي نادٍ، وابتعاد الثاني عن المشاركة مع ناديه في المعسكر الخارجي، خاصة مع قرب عودة الأخضر للمشاركة في تصفيات كأس العالم.
وشارك الشمراني مع المنتخب تحت قيادة مارفيك في 6 مباريات، تمكن خلالها مـــــــن تسجيل 4 أهداف، بينـمـــا شارك هزازي في 9 مباريات، لم يسجل فيها سوى هدف وحيد.

المصدر : الرياضية