تسع طرق بديلة عن «الجيم» فى المنزل
تسع طرق بديلة عن «الجيم» فى المنزل

 

حرصا مـــــــن "الشروق" علــــــــى تقديم مـعـلـومــــــات مفيدة لقرائها تقدم لهم بعض المعلومات التى تساعدهم علــــــــى القيام بتمرينات رياضية تكون بديلة عن الجيم ، نظرًا لظروف وظائفهم أو حياتهم الأسرية، الذى نتج عنه ظهور نوعين، النوع الأول الذي يستسلم للأمر الواقع ولا يهييء الوقت والظروف لكي يستطيع أن يقوم بالتمارين الرياضية حتى في المنزل، ونوع آخر الذي استطاع أن يقوم بتمارينه في المنزل، ونحن هــــنـــــــــــــا سنساعد مـــــــن ليس لديه وقت لتهيئة المنزل ليكون مناسبًا لعمل التمارين الشاملة للجسم دون الاحتياج إلى أجهزة الچيم في شيء، وسنعرض لك هــــنـــــــــــــا أهم الأجهزة والأدوات الرياضية التي ستحتاجها كي تصنع چيم خاص بك في منزلك.

أولا :- الحصيرة الجلد

ستحتاج إلى تلك الحصيرة بالتأكيد أثناء تمارينك الرياضية وخصوصًا تمارين البطن، والضغط والظهر وغيرهم مـــــــن التمارين، فهذه الحصيرة ستريحك أثناء التمارين بغض النظر عن نوعية الأرضية التي لديك بالمنزل.

ثانيا : الحبل

الحبل ستحتاجه في تمارين قفز الحبل التي تعد مـــــــن أبــرز التمارين الرياضية، لأنها تساعد علــــــــى حرق كمية هائلة مـــــــن السعرات الحرارية، وتعمل علــــــــى منع تراكم الدهون بالجسم، فتقريبًا 15 دقيقة فقط مـــــــن تــدريــب قفز الحبل ستساعدك علــــــــى حرق أكثر مـــــــن 200 سعرة حرارية، وهذا ما يعادل 30 دقيقة مـــــــن رياضة الجري أو ساعة مـــــــن رياضة المشي.

ثالثا:- كرة التوازن

هــنــــــــاك العديد مـــــــن التمارين التي يمكن أن تقوم بها علــــــــى كرة التوازن، وهي ليست بقليلة، فهناك لكل جزء بجسمك تقريبًا أكثر مـــــــن تــدريــب له علــــــــى كرة التوازن.

رابعا :- أثقال الحديد

هي أهم الأدوات التي يجب أن تكون موجودة بالچيم الخاص بك، وهي مناسبة لتمارين الذراعين، والبطن، والظهر. يمكنك اختيار الأوزان التي تتناسب مع حجم العضلات التي تريد أن تبنيها، حاول أن تشتري المصنوعة مـــــــن الكاوتش، فهي آمنة أكثر مـــــــن الحديد.

خامسا: كيتل بيل

يمكن أن تكون بديل أثقال الحديد التقليدية، فالفرق بينهما فقط في الشكل ولكنهم يؤدون نفس المهام الوظيفية، حيث أن أداة الكيتل بيل تأتي علــــــــى شكل كرة وتمسك عن طريق حلقة موصولة مـــــــن جانبي بأعلى الكرة، وهي تستخدم أيضًا في العديد مـــــــن التمارين التي تخص الذراعين، والبطن، والظهر والساقين وغيرها مـــــــن التمارين. وزن الكيتل بيل مختلف حسب اختيارك وما يناسبك.

سادسا :- السوستة الرياضية

مـــــــن الأدوات الهامة لكي تقوم بتمارين الصدر، والأكتاف، والذراعين، كما أنها تساعد علــــــــى تحسين عملية التنفس.

سابعا :- المشاية الكهربائية

إذا كنت مـــــــن الأشخاص الذين لا يستطيعون النزول كثيرًا للمشي أو الجري، فالمشاية الكهربائية هي الحل، فالتمارين عليها تعمل علــــــــى شد الجسم وتنشيط الدورة الدموية بجسمك ككل.

هي مزودة بلوحة تحكم في ســـــرعــــــة الحركة، كما أن بها مؤشر يوضح كمية السعرات الحرارية التي تُحرق مع التمارين، ويوجد بها أيضًا شاشة توضح عدد دقات القلب أثناء الجري أو المشي، ومـــــــن مميزتها أنها لا تحتاج مساحة في البيت، وسعرها مناسب.

ثامنا:- الدراجة الثابتة

الدراجة الثابتة مـــــــن أبــرز الأجهزة التي يجب أن تتوافر في الچيم الخاص بك، لأنها تقوم بنفس وظيفة الدراجة العادية التقليدية ولكنها علــــــــى عكسها تخفف العبء عن الركبتين، وهي تعمل علــــــــى شد عضلات البطن، والأرداف والظهر وتعمل علــــــــى تقويتهم، كما أنها تحافظ علــــــــى لياقتك، وتنشط القلب.

تاسعا:- آلة التجديف

آلة التجديف مـــــــن أكثر الأجهزة الحارقة للسعرات الحرارية بالجسم، وهي تعمل علــــــــى تقوية عضلات الذراعين والجسم بشكل سَـــنَــــــة، كما أنها تعمل علــــــــى زيادة لياقتك البدنية، وتنشيط الدورة الدموية بجسمك.

ولو نفسك في أي أدوات أو أجهزة رياضية أو ملابس رياضية أو حتي مشايات ممكن تــدخــــل علــــــــى موقع ياقوطة سواء مـــــــن مصر او السعودية او الإمارات وتدوّر وتقارن وتشتري كل اللي نفسك فيهولو حابب تقرأ اكتر عن الكتب زور جــــــــريدة ياقوطة.

المصدر : بوابة الشروق