معظم ضحايا برمجية انتزاع الفدية WannaCry يعملون على ويندوز 7
معظم ضحايا برمجية انتزاع الفدية WannaCry يعملون على ويندوز 7
2017-05-19

بعد هذا الخبر ستفكر جدياً بترقية نظام تشغيل حاسبك، حيث نشرت كاسبرسكي إحصائية تظهر انتشار ضحايا برمجية انتزاع الفدية WannaCry التي ضربت العالم الأسبوع الماضي وكانت معظم الأجهزة المصابة تعمل بنظام ويندوز 7.

علــــــــى حســــب بيانات كاسبرسكي فإن 98% مـــــــن الحواسب المصابة بالبرمجية تعمل بنظام ويندوز 7 بمختلف إصداراته، في حين كانت نسبة الإصابة لنظام ويندوز 10 لا تزيد عن 0.03%، وعلــــــــى مستوى المخدمات والشركات فإن نظام ويندوز 2008 R2 بمختلف إصداراته كانت نسبته أعلى مـــــــن 1%.

مـــــــن الطبيعي أن يكون ويندوز 7 الأعلى إصابة نظراً لإنتشاره الواسع في العالم حيث تصل حصته السوقية أربعة أضعاف حصة ويندوز 10. مـــــــن المهم الإشارة إلى أن مايكروسوفت أرسلت تحديث أمني يسد الثغرة التي استغلتها البرمجية قبل أسابيع مـــــــن شنها، لكن أغلبية المستخدمين لا يحدثون أنظمة تشغيل حواسيبهم ما يجعلهم عرضة لمثل هذه المخاطر.

وبالرغم مـــــــن إيقاف دعم ويندوز إكس بي بالتحديثات الأمنية إلا أن مايكروسوفت أرسلت تحديث طارئ وغير اعتيادي يسد الثغرة أيــضــاً لمنع انتشاره المتزايد لاسيما أن البرمجية تعتمد الإنتشار عبر الشبكات المحلية.

https:|/twitter.com/craiu/status/865562842149392384

برمجية انتزاع الفدية WannaCry تعود بإصدار جديد

أدلة علــــــــى ارتباط برمجية WannaCry مع العاصمة الكورية سَوَّلَ

المصدر : عالم التقنية