مليون دولار مقدمة من ترامب إلى متضرري إعصار (هارفي)
مليون دولار مقدمة من ترامب إلى متضرري إعصار (هارفي)
رام الله - في الخبر
أعلـنــــــــت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة هاكابي ساندرز، أن الرئيس الأمريكي، "دُونالدَ ترامب"، تعهد بالتبرع بمليون دولار مـــــــن ماله الخاص، لمساعدة متضررين مـــــــن الإعصار "هارفي" في ولايتي تكساس (وسط)، ولويزيانا (جنوب).

وقالت المتحدثة، في تصريحات صحفية أمس الخميــــــس: "لم يختر ترامب بعد منظمة إنسانية محددة للتبرع لها"، وطلبت مـــــــن الصحفيين أن يقترحوا أسماء منظمات جيدة لهذا الغرض، علــــــــى حســــب ما جاء علــــــــى موقع وكالة الأناضول.

وقبل ترامب تبرعت الممثلة الأمريكية، ساندرا بولاك، التي تمتلك منزلا بمدينة هيوستن في تكساس، بمليون دولار، وكذلك تبرع الممثل الأمريكي، ليوناردو دي كابريو، بمبلغ مماثل لصالح عمليـــــــــات الإنقاذ.

بينما تعهدت ليزلي اليكساندر، مالكة فريق هيوستن روكيتس لـــكرة السـلـة، ومقره هيوستن، بالتبرع بـ10 مــلايــيــــــــن دولار، وتعهد فريق هيوستن استروس، أحد أهم فرق كرة القاعدة (بيسبول) في أمريــكا، بالتبرع بـ4 مــلايــيــــــــن دولار لجهود الإغاثة.

بينـمـــا جمع نجم الساحـــرة المــستديرة الأمريكية الشهير، جي جي وات، 10 مــلايــيــــــــن دولار تبرعات لصالح إغاثة هيوستن.

وتتصاعد دعوات المنظمات الإغاثية إلى التبرع لإنقاذ الضحايا، منذ أن ضرب الإعصار "هارفي" سواحل تكساس، يـــــــوم الجمعـــــــــــــــة الماضي، متسببًا في هطول أكبر كمية أمطار في تاريخ أمـــريــكا، ما أودى بحياة 39 شخصًا، ودمر قرابة 40 ألف منزل.

واستكمل الإعصار، أول أمس الأربعــــــــــــــــــاء، مساره باتجاه ولاية لويزيانا، التي كانت مـــــــن أكثر المناطق تضررًا مـــــــن الإعصار "كاترينا" قبل 12 سَـــنَــــــةًا، قبل أن يتحول إلى عاصفة استوائية.

وزار ترامب ولاية تكساس، الثلاثــــــــــــــــــاء الماضي، لتفقد آثار الإعصار، ومـــــــن المتوقع أن يزورها مجددًا، للإطلاع بشكل مباشر علــــــــى جهود الاغاثة وإعادة الحياة إلى طبيعتها.

فيديو أرشيفي: 39 قتيلا ضحايا إعصار (هارفي)

المصدر : دنيا الوطن