الحكومة اليمنية تدعو أبناء اليمـن للانتفاضة ضد مختطفي الشرعية
الحكومة اليمنية تدعو أبناء اليمـن للانتفاضة ضد مختطفي الشرعية

دعا نائب الرئيس اليمني، الفريق علــــــــي محسن الأحمر أبناء محافظة صنعاء للانتفاضة علــــــــى ميليشيا الحوثي ومساندة الجيش الوطني في مــــعركة استعادة الدولة، وذلك بالتزامن مع مطالبة الانقلابيين بالاستسلام، وسط خسائر واسعة بمدفعية الجيش اليمني في صعدة، وغارات التحالـــــــف العربـــــــــــي بالعاصمة المختطفة صنعاء.

وفيما خص الأحمر بالدعوة شيوخ ووجهاء وقيادات مديريات محافظة صنعاء للوقوف مع الشرعية وإسناد الجيش في مــــعركة الكرامة للحفاظ علــــــــى الهوية اليمنية ودحر عصابات الانقلاب ووكلاء إيران عن اليمن، طالب رئيس هيئة الأركان اليمني ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح بالاستسلام.

يأتي هذا وسط انفجارات عنيفة شهدتها العاصمة صنعاء الأحـــــــــــــد، إثر غارات قَامَــتْ بِشَنِّــهَا مقاتلات التحالـــــــف العربـــــــــــي علــــــــى مواقع عسكرية للحوثيين والقـــــــوات الموالية للمخلوع.

غارات التحالـــــــف

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية: «إن التحالـــــــف استهدف جبل النهدين المطل علــــــــى دار الرئاسة، ومنصة السبعين جنوب صنعاء، ومقر ألوية الصواريخ بفج عطان».

وكثفت مقاتلات التحالـــــــف غاراتها علــــــــى صنعاء بعد محاولة استهداف مطار الملك خالد الــدولـــــــي في الرياض بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون مساء السبـــــــــــــــــــت. وفي سياق مطالبة الميليشيا الانقلابية بالاستسلام، حـــــيث ذكــــــــــر رئيس الأركان اليمني، اللواء طاهر العُقيلي، خلال زيارة ميدانية إلى مديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء: «إن ميليشيا الانقلاب هذا وسوف يتم سحقها ما لم تعلن استسلامها»، لافتا إلى «أنها تلقت ضربات قاسية ومحكمة خلال الأيام المنصرمــة شرق صنعاء، مع ملاحقة القـــــــوات المسلحة اليمنية لجيوبها المتبقية».

مكاسب جديدة

وفي المنحى ذاته، دمّر قصف مدفعي للجيش اليمني مخزنًا للذخيرة تابعًا لميليشيا الحوثي والمخلوع في محافظة صعدة شمالا.

بينـمـــا أكد؛ رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر أن الميليشيا الانقلابية، ومـــــــن ورائهم إيران يجهضون أي فرصة أو أمل للسلام في البلاد، منبهاً مـــــــن أن استمرار ذلك يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم. وقد أشـــــــــــار ابن دغر إلى أن إيقاف الإرهاب الإيراني يصب في مصلحة العالم وليس اليمن فحسب، وبدورة فقد قـــــــال: «إن أي تأثير علــــــــى الملاحة الدولية في باب المندب، سيكتوي بناره الجميع دون استثناء».

المصدر : صحيفة اليوم