المملكة: نحتفظ بالرد على طـهـران بالشكل والوقت المناسبين
المملكة: نحتفظ بالرد على طـهـران بالشكل والوقت المناسبين

حـــــيث ذكــــــــــر وزير الخارجية عادل الجبير أمس الإثنيــــــــــــــــن، إن التدخلات الإيرانية في المنطقة تضر بأمن دول الجوار وتؤثر علــــــــى الأمن والسلم الدوليين، مشيرا إلى أن المملكة لن تسمح بأي تعديات علــــــــى أمنها الوطني.

وشدد الجبير في تغريدات علــــــــى موقع التدوينات المصغرة «Twitter تويـــتـر»: «تحتفظ المملكة بحق الرد بالشكل والوقت المناسبين علــــــــى تصرفات النظام الإيراني العدائية، ونؤكد أنه لا تسامح مع الإرهاب ورعاته».

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف: «الإرهاب الإيراني يستمر في ترويع الآمنين وقتل الأطفال وانتهاك القانون الــدولـــــــي، وكل يـــــــوم يتضح أن ميليشيا الحوثي أداة إرهابية لتدمير اليمن.

مــــــــن جــــــــــــانبه صـــــــــرح وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي د. أنور قرقاش، أمس، بأن رفض الحوثي للحل السياسي يؤكد أن هذا ليس وقت المرونة في التعامل معه. وبين وأظهـــر قرقاش: إن استهداف الحوثي الفاشل للرياض بصواريخ إيرانية، يعيد الأولويات إلى نصابها الصحيح فالخطر الإيراني هو التحدي الأول.

وزاد: «مـــــــن المهم تعزيز الموقف الخليجي الموحد تجاه الخطر الإيراني وعميله الحوثي وهذا ليس زمان الحياد أو الارتباك».

وفي السياق، حـــــيث ذكــــــــــر وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الاثنيــــــــــــــــن، إن بلاده تعي تماما أن جمهورية إيران بحزبها وحشدها وعصائبها هي الخطر الحقيقي علــــــــى المنطقة بأسرها.

وأبان وزير الخارجية البحريني عبر حسابه علــــــــى موقع «Twitter تويـــتـر» أن «أفعال إيران تؤكد ضرورة كبحها وإزالة خطرها».

المصدر : صحيفة اليوم