كتلة الحريري تدين استهداف المملكة وترفض تدخل ايران
كتلة الحريري تدين استهداف المملكة وترفض تدخل ايران

أدانت كتلة المستقبل النيابية برئاسة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة أية حملات تستهدف المملكة وقيادتها، وجدّدت رفضها للتدخلات الإيرانية.

وبدورة فقد قـــــــال بيان صادر عن الكتلة في ساعة متأخرة السبـــــــــــــــــــت «ندين أية حملات تستهدف المملكة وقيادتها، ونعتبر هذه الحملات جزءا مـــــــن مخطط لتخريب الاستقرار الوطني، ونشدد في هذا الشأن علــــــــى العلاقات الأخوية مع المملكة، ونرفض المزايدة عليها وعلــــــــى الرئيس الحريري، بمحبتها والوفاء لدورها التاريخي في دعم لـبـنـان».

وقد أضــاف البيان «إن الكتلة تجدد رفضها القاطع للتدخل الإيراني في شؤون البلدان العربية الشقيقة، وتدين الاعتداءات التي تستهدف المملكة مـــــــن قبل أدوات إيران في اليمن وغيرها، وتدعو إلى كبح هذه الاعتداءات والتدخلات، وتطالب بموقف عربي جامع مـــــــن السياسات الإيرانية».

تَــجْــدَرُ الأشــاراة الِي أَنَّــةِ الحريري أعـــــــــــلن استقالته السبـــــــــــــــــــت الماضي في كلمة متلفزة، حملت انتقادات قوية لإيران وميليشيا حزب الله، وتحدث فيها عن محاولة لاغتياله، كما أكد «أن لإيران رغبة جامحة في تـــــدمــيـر العالم العربـــــــــــي»، مشددا علــــــــى «أنه أينما حلت إيران، يحل الخراب والفتن»، وبدورة فقد خــذر مـــــــن «أن الشر الذي ترسله إيران إلى المنطقة سيرتد عليها».

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف الحريري «إن إيران تسيطر علــــــــى المنطقة، وعلــــــــى القرار في سوريا والعراق واليمن»، وفي إشارة إلى التعاون بين إيران وحزب الله، أعـــــــــــلن «أن إيران وجدت في بلادنا مَنْ تضع يدها بيدهم».

المصدر : صحيفة اليوم