واشنطن: كوريا الشمالية قريبة من تحقيق هدفها
واشنطن: كوريا الشمالية قريبة من تحقيق هدفها

حـــــيث ذكــــــــــر مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه): إن أمـــريــكا يجب أن تتصرف كما لو أن النظام الكوري الشمالي «علــــــــى وشك» الحصول علــــــــى صاروخ نووي قادر علــــــــى ضرب أهداف أمريكية وأن تتأكد مـــــــن قدرتها علــــــــى منع ذلك.

وفي السياق، نقلت وكالة الإعلام الروسية أمس الجمعـــــــــــــــة عن تشوي سون-هوي مدير سَـــنَــــــة قسم أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية: إن بلاده لا تــنــتـــوى إجراء أي محادثات مع أمـــريــكا بشأن برنامجها النووي وإن حيازة أسلحة نووية مسألة حياة أو موت بالنسبة لها.

وبدورة فقد قـــــــال: .»سنرد علــــــــى النار بالنار».

مـــــــن نــاحيتـــــــــــــه، دعا وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف القوى العالمية للاصطفاف وراء خارطة طريق روسية - صينية تهدف إلى إيجاد حل للأزمة.

وعلــــــــى صعيد آخر، حـــــيث ذكــــــــــر مدير المخابرات الأمريكية بومبيو: إن أجهزة المخابرات بالولايات المتحدة خلصت إلى أن التدخل الــروسى لم يؤثر علــــــــى نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية سَـــنَــــــة 2016. وكانت أجهزة المخابرات الأمريكية قد قالت في ينايـــــــــــــــــــر: إنها لم تجر تقييما بشكل أو بآخر علــــــــى أثر الاختراق الإلكتروني الــروسى والحملة الدعائية التي قامت بها موسكو.

وخلال حدث في امريــــكا الخميــــــس سئل بومبيو -العضو الجمهوري السابق في الكونجرس وحليف ترامب- عما إذا كان بإمكانه الجزم بأن نتيجة الانتخابات لم تتأثر بالتدخل الــروسى فأجاب: «نعم. تقييم أجهزة المخابرات هو أن التدخل الــروسى الذي حدث لم يؤثر علــــــــى نتيجة الانتخابات».

ونفت روسيا مرارا ما أعلنته وكالات المخابرات الأمريكية مـــــــن أنها تدخلت في الانتخابات، كما نفى ترامب أي تعاون في هذا الصدد بين حملته والمسؤولين الروس.

المصدر : صحيفة اليوم