وكالة تركية: إزدياد الرقم القياسي لـ"التضخم" في الدوحـة بنسبة 0.1%
وكالة تركية: إزدياد الرقم القياسي لـ"التضخم" في الدوحـة بنسبة 0.1%

أظهرت بيانات رسمية، الأربعــــــــــــــــــاء، زِيَــــادَةُ الرقم القياسي لأسعار المستهلك "التضخم" في قطر، خلال مايــــــــــو الماضي، بنسبة 0.1 % مقارنة بالشهر نفسه مـــــــن 2016.

ومـــــــن هــــنـــــــــــــا فقدقد أَنْبَأَت البيانات الصادرة عن وزارة "التخطيط التنموي والإحصاء"، أن معدل التضخم وَصَــلَ 107.7 نقاط في الشهر الماضي.

وقد كشفــت وبــيــنـت البيانات، أن الارتفاع جاء نتيجة زيادة في محصلة 5 مجموعات هي: النقل بنسبة 7.9%، يليها التعليم 3%، والصحة 2.6%، ومجموعة الأثاث والأجهزة المنزلية بنسبة 1.4%، والسلع والخدمات الأخرى بنسبة 0.3%، وتراجعت مجموعة الترفيه والثقافة 3.3%، تليها المطاعم والفنادق 2.6%، والثقافة والسكن والماء والكهرباء والغاز 2.3%، والملابس والأحذية بنسبة 2.2%، والغذاء والمشروبات 1.9%، والاتصالات 0.1%.

وعلــــــــى أساس شهري، تراجع معدل التضخم في قطر بنسبة 0.6% مقارنة بأبريل الماضي.

ومـــــــن هــــنـــــــــــــا فقدقد أَنْبَأَت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلك  يغطي الإنفاق الاستهلاكي الذي تحملته الأسر المواطنة والمقيمة، ولا يشمل الإنفاق علــــــــى أقساط القروض أو ضريبة الدخل أو شراء المنازل والأسهم أو أي أصول مالية أخرى.

المصدر : الوطن