السيسي يدلي بتوقعاته حول نشوب حرب بسبب أزمة الدوحـة
السيسي يدلي بتوقعاته حول نشوب حرب بسبب أزمة الدوحـة

حـــــيث ذكــــــــــر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعــــــــــــــــــاء (14 يونيــــــــــــو 2017)، إنه لا يتوقع أن تتسبب أزمة قطر مع عدد مـــــــن دول الخليج العربية ومصر في نشوب حرب بالمنطقة.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن السيسي قوله في حوار مع إذاعة (إيه.آر.دي) الألمانية: “لا أتوقع اندلاع حرب”، وذلك علــــــــى هامش زيارته الرسمية لبرلين مؤخرًا.
ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف السيسي: “الدول علــــــــى علم مـــــــن خلال أجهزتها.. مـــــــن هي الدول والمنظمات التي تقوم بتمويل الفكر المتطرف والجماعات الإرهابية، ويجب أن يقف المجتمع الــدولـــــــي ويعلي مصلحته العليا مـــــــن خلال وضع آليات واضحة لكبح هذه الدول، ومنع وصول الأموال إلى الجماعات المتطرفة”.
وقد أضــاف السيسي: “ليس لدي قــلــق في هذا الخصوص، حيث إن الضغوط تأتي كلها في محاولة لدفع هذه الدول حتى تمتنع عن تمويل الإرهاب. وهي نــقــطـة انطلاق لو نجحت فستصبح رسالة للآخرين بأهمية إيقاف دعم المتطرفين وأرجو أن تنجح”.
علــــــــى صعيد متصل، حـــــيث ذكــــــــــر وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن مصر تقوم بتحركات ضد قطر في الأمم المتحدة، لكنه لم يوضح طبيعة هذه التحركات.
ونقلت الوكالة الرسمية مساء اليوم عن شكري قوله: “مصر تتحرك دون شك (في الأمم المتحدة)، ولا أستطيع أن أوضح أكثر مـــــــن ذلك، ولكن سوف يظهر خلال الأيام المقبلة أن هــنــــــــاك تحركًا مؤثرًا، وسنستمر في استخدام كل قدراتنا للدفاع عن أمننا القومي” علــــــــى حســــب جــــــريــــــدة عاجل.

المصدر : مزمز