هولاند يصف صعود "الطاعون الأشقر" بالخطر على بـاريس
هولاند يصف صعود "الطاعون الأشقر" بالخطر على بـاريس

حث الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته فرانسوا هولاند الناخبين علــــــــى دعم مرشح الوسط إيمانويل ماكرون في جولة الإعادة الحاسمة بانتخابات الرئاسة الشهر القـــــــادم ورفض زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان التي وصف صعودها للإعادة بأنه "خطر" علــــــــى فرنسا.

وبدورة فقد قـــــــال الرئيس الفرنسي "وجود أقصى اليمين في الجولة الثانية خطر علــــــــى البلاد. بناء فرنسا ووحدتها وعضويتها في أوروبا ومكانتها في العالم علــــــــى المحك الآن." © Copyright 2013, Sky News Arabia. All Rights Reserved هولاند يصف صعود "الطاعون الأشقر" بالخطر علــــــــى فرنسا

ويخوض ماكرون الجولة الثانية والأخيرة ضد لوبان يـــــــوم السابع مـــــــن مايــــــــــو أيـــــــــــار بعد حصولهما علــــــــى المركزين الأول والثاني علــــــــى الـتـرتـيـب في اللقاء الاول الأحـــــــــــــد.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ماكرون الذي لم يتقلد مـــــــن قبل أي منصب عبر الانتخاب سيفوز بالإعادة بنسبة 61 في المئة علــــــــى الأقل بعد تعهد مرشحين خاسرين بدعمه لإحباط برنامج لوبان المعارض للاتحاد الأوروبي والمهاجرين.

ويقترب هولاند مـــــــن نهاية خمس سنوات في الحكم شهدت تراجعا كبيرا لشعبيته، وقد ألقى بثقله في خطاب تلفزيوني خلف وزيره السابق للاقتصاد وبدورة فقد قـــــــال إن سياسات لوبان مثيرة للانقسام ومهينة لقطاعات مـــــــن الشعب.

ويلقب معارضو مارين لوبان المرشحة الرئاسية بالطاعون الأشقر في إشارة لعنصريتها تشبيها بأنصار الطاعون البني النازي في ألمانيا.

المصدر : MSN Saudi Arabia