الإتحاد الأوروبى والكويت يتفقان على حل الأزمة الخليجية في إطار مجلس التعاون
الإتحاد الأوروبى والكويت يتفقان على حل الأزمة الخليجية في إطار مجلس التعاون
شدّد الاتحاد الأوروبي ودولة الكويت علــــــــى "ضرورة الحفاظ علــــــــى وحدة الخليج وحلّ الأزمة التي تمرّ بها المنطقة ضمن إطار البيت الخليجي"، إذ طالب الاتحاد بـ"حل النزاع في إطار مجلس التعاون الخليجي وعدم السماح بدخول أطراف أخرى في النزاع".

وجاء هذا التأكيد في بيان مشترك عن الجانبين الجمعـــــــــــــــة، في أعقاب مباحثات أجراها وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في مدينة دبروفنك الكرواتية مع مفوضية السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وأكدت موغيريني دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لـ"لجهود الوساطة" التي يقوم بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر لأجل حل الأزمة بين قطر مـــــــن جهة، والسعودية والإمارات والبحرين، زيادة علــــــــى مصر، مـن زاويــة ثانيــة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية أن الشيخ محمد عبد الله زار مؤخرا امريــــكا ولندن وباريس وأجرى مباحثات مع عدد مـــــــن مسؤولي هذه الدول كما التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، حيث تم التأكيد خلال الجولة "ضرورة الحفاظ علــــــــى وحدة البيت الخليجي"، وعلــــــــى دعم جهود أمير الكويت في الوساطة.

المصدر : صدي البلد