حملة عالمية ضد التمويل القطري للإرهاب
حملة عالمية ضد التمويل القطري للإرهاب
أعـــــــــــلن نشطاء مـــــــن عدة دول عن إطلاق حملة عالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب ومناهضة الممارسات المتطرفة مـــــــن تنظيمات إرهابية مولتها قطر، وذلك خلال فــعـــالــــيــــــة احتجاجية، أمس الجمعـــــــــــــــة، أمام سفارة قطر في العاصمة النمساوية فيينا.

وبين وأظهـــر بيان الحملة أن الدوحة تقوم بتقديم الدعم المادي واللوجستي لهذه التنظيمات التي تعيش قياداتها في قطر، واعتبر أن سياساتها في هذا الشأن تنتهك الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكل المواثيق والمعاهدات الأممية.

ومـــــــن خلالـة فقد رَوَى البيان أن الحملة ستبدأ، السبـــــــــــــــــــت، في رفع دعاوى وطلب تعويضات ضد دولة قطر لتمويلها الإرهاب العالمي، كونها السبب في وقوع ضحايا كثر في عدة بلدان.

إلى ذلك، حـــــيث ذكــــــــــر يوسف عمر المتحدث باسم الحملة في تصريح لصحيفة "البيان" الإماراتية إن بيانًا مفصلًا سيصدر اليوم السبـــــــــــــــــــت باسم الحملة يكشف تفاصيل تلك الدعاوى، التي سجلوها ووثقوها وذلك بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية القانونية الدولية.

وكانت منظمات وشخصيات أمربكية دعت في وقت سابق، أمس الجمعـــــــــــــــة، إلى مظاهرات جديدة للتنديد بدعم الدوحة للإرهاب، وضرورة اتخاذ الإدارة الأمريكية موقفًا صارمًا حيال الإرهاب القطري.

وتظاهرت عدة مجموعات أمريكية، الجمعـــــــــــــــة، أمام البيت الأبيض والسفارة القطرية في امريــــكا للاحتجاج علــــــــى رعاية قطر وتمويلها للإرهاب.

المصدر : صدي البلد