الأمن الفلسطيني يعتقل 4 صحفيين فلسطينيين
الأمن الفلسطيني يعتقل 4 صحفيين فلسطينيين

قالت مصادر فلسطينية إن أجهزة الأمن في الضفة الغربية، اعتقلت أربعة صحفيين فلسطينيين مساء الثلاثــــــــــــــــــاء، بتهمة "تسريب مـعـلـومــــــات حساسة لجهات معادية". وذلك علــــــــى حســــب موقع روسيا اليوم.

وتناقل صحفيون فلسطينيون عبر رسائل خاصة ومجموعات إلكترونية، اعتقال مراسل قناة القدس الفضائية ممدوح حمامرة، وعامر أبو عرفة الذي يعمل في قناة محلية في الخليل، وطارق أبو زيد مراسل قناة الأقصى التابعة لحركة حماس في جنين، والمراسل الحر قتيبة قاسم مـــــــن بيت لحم.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطـيـنـيـــــــة الرسمية عن مسؤول أمني تأكيده توقيف الصحفيين الأربعة، إضافة إلى أسمائهم. ومـــــــن هــــنـــــــــــــا فقدقد أَنْبَأَت الوكالة استنادا للمصدر الأمني أنهم "متهمون بتسريب مـعـلـومــــــات حساسة إلى جهات معادية".

ولم يحدد المصدر هوية "الجهات المعادية" هذه.

مــــــــن جــــــــــــانبه، حـــــيث ذكــــــــــر عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين موسى الشاعر، إن النقابة تواصلت مع الأجهزة الأمنية في الخليل وبيت لحم، وطالبتها بضرورة التقهقــر عن قرار اعتقال الصحفيين، إلا أن النقابة لم تجد استجابة.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف أن محامي النقابة سيتوجه الأربعــــــــــــــــــاء إلى النيابة العامة للمطالبة بالإفراج عنهم.

كما اعتبر الشاعر اعتقال الصحفيين مخالفا للتفاهمات مع النائب العام وقيادات الأجهزة الأمنية، التي تقتضي بإبلاغ النقابة قبل أي استدعاء أو اعتقال.

المصدر : الوطن