بعد النفي السعودي.. أبوظبـي والبحرين: لم نفتح المجال للطيران القطري
بعد النفي السعودي.. أبوظبـي والبحرين: لم نفتح المجال للطيران القطري
المنامة توضح: الممرات الـجــــويــــــة فوق أعالي البحار مفتوحة للملاحة الـجــــويــــــة

بعد النفي السعودي.. الإمارات والبحرين: لم نفتح المجال للطيران القطري

نفى المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، سيف السويدي، اليوم، فتح المجال الجوي السيادي للدولة أمام عبور الطائرات المسجلة في قطر.

ومـــــــن خلالـة فقد رَوَى السويدي أن "ما تم السماح به هو استخدامها للأجواء التي تقع فوق المياه الدولية وتديرها دولة الإمارات".

وبدورها نفت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، اليوم الأربعــــــــــــــــــاء، صحة ما نشــــــــــــــر مـــــــن أخبار بخصوص فتح المملكة مجالها الجوي للخطوط القطرية، مؤكدة أن هذه الأنباء المتداولة "غير صحيحة ومخالفة للواقع".

ومـــــــن هــــنـــــــــــــا فقدقد أَنْبَأَت شؤون الطيران المدني، في البحرين عبر بيان لها أن الأجواء الوطنية السيادية للمملكة مغلقة علــــــــى الطائرات المملوكة والمسجلة في دولة قطر، وأن جميع الممرات الـجــــويــــــة فوق أعالي البحار مفتوحة للملاحة الـجــــويــــــة بكافة أنواعها مـــــــن 11 يونيــــــــــــو 2017، ولم يطرأ عليها أي تغيير.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف البيان، الذي نشرته وكالة أنباء البحرين: شؤون الطيران المدني نفذت الإجراءات التي تم اتخاذها، بالتعاون والتنسيق مع مكتب منظمة الطيران المدني الــدولـــــــي الإقليمي بالقاهرة، مـــــــن أجل تعزير السلامة الـجــــويــــــة فوق المياه الدولية.

وأردف البيان: تضمنت الإجراءات "تخصيص مسارات طوارئ إضافية فوق أعالي البحار في إقليم البحرين لمعلومات الطيران، وهو إجراء اتخذ مـــــــن قبل المملكة لضمان سلامة الحركة الـجــــويــــــة فوق المياه الدولية التي كلفتها منظمة الطيران المدني الــدولـــــــي (الإيكاو) بإدارتها".

وأكد البيان أن كل ما سبق لا يعني إطلاقا أن البحرين قد سمحت بمرور الطيران القطري فوق أجوائها السيادية.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي قد أكدت ، الأربعــــــــــــــــــاء، أن ادعاء الخطوط الـجــــويــــــة القطرية دخولها أجواء المملكة مـــــــن الغرب "غير صحيح".

وقالت الهيئة: "مستمرون بالمقاطعة ومنع الطائرات المسجلة في قطر مـــــــن استخدام مطارات المملكة وعبور أجوائها".

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية