المنامـة: الأجواء الوطنية السيادية للمملكة مغلقة على الطائرات القطرية
المنامـة: الأجواء الوطنية السيادية للمملكة مغلقة على الطائرات القطرية

نفت شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، اليوم، ما نشــــــــــــــر مـــــــن أخبار بخصوص فتح المملكة مجالها الجوي للخطوط القطرية، مؤكدة أن ما تم تداوله "غير صحيح ومخالف للواقع".

ومـــــــن هــــنـــــــــــــا فقدقد أَنْبَأَت شؤون الطيران المدني، في بيان لها اليوم، أن الأجواء الوطنية السيادية للمملكة، مغلقة علــــــــى الطائرات المملوكة والمسجلة في قطر، وأن جميع الممرات الـجــــويــــــة فوق أعالي البحار مفتوحة للملاحة الـجــــويــــــة بأنواعها مـــــــن 11 يونيــــــــــــو 2017، ولم يطرأ عليها أي تغيير"، وفقا لـ"سكاي نيوز" الإخبارية.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف البيان، الذي نشرته وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن شؤون الطيران المدني "نفذت الإجراءات التي اتخذت، بالتعاون والتنسيق مع مكتب منظمة الطيران المدني الــدولـــــــي الإقليمي بالقاهرة، لتعزير السلامة الـجــــويــــــة فوق المياه الدولية".

وتضمنت الإجراءات، تخصيص مسارات طوارئ إضافية فوق أعالي البحار في إقليم البحرين لمعلومات الطيران، وهو إجراء اتخذ مـــــــن قبل المملكة لضمان سلامة الحركة الـجــــويــــــة فوق المياه الدولية التي كلفتها منظمة الطيران المدني الــدولـــــــي (إيكاو) بإدارتها.

وأكد البيان أن ما سبق "لا يعني إطلاقا أن البحرين سمحت بمرور الطيران القطري فوق أجوائها السيادية".

المصدر : الوطن