محلل يمني: التحالف العربي يساعد الحكومة الشرعية في استعادة الأمن
محلل يمني: التحالف العربي يساعد الحكومة الشرعية في استعادة الأمن

تتجه الحكومة الشرعية في اليمن وبالتعاون ودعم التحالـــــــف العربـــــــــــي نحو استعادة الأمن في المناطق المحررة، واستعادة تحرير بقية المناطق، علــــــــى حســــب تصريحات المحلل السياسي نجيب غلاب.
وبدورة فقد قـــــــال غلاب خلال لقائه أمس في برنامج المشهد اليمني المذاع علــــــــى القناة الإخبارية، إن الأوضاع الأمنية أصبحت أكثر استقراراً، حيث استطاعت الحكومة أن تراهن علــــــــى حاجات الناس ومتطلباتهم، وعدم الخروج عن الأهداف التي قامت مـــــــن أجلها عاصفة الحزم.

ومـــــــن ناحـــيـتة فقـــد أضــــــــاف ” غلاب ” أن المعارك ما زالت مستمرة في مديريات شبوة، ويتم ضرب الخلايا المتبقية بعد ضرب الرأس، ويتم التركيز علــــــــى الحديدة في هذه الاونةً، بعد السيطرة علــــــــى معسكر خالد بن الوليد، موضحا أهمية الحديدة كونها الرئة التي يتنفس منها الانقلابيون، كما أنها تعد بوابة صنعاء، والتحالـــــــف يحاول إسقاط الانقلاب فيها بأقل الخسائر.

وقد تـــابع، أن تحرير الحديدة سيمكن الحكومة مـــــــن موارد اقتصادية مهمة للحكومة، وقطع موارد الانقلابيين وقطع يد إيران في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الحكومة الشرعية في هذه الاونةً في أقوى حالتها، وكلما توسعت المناطق المحررة كلما زادت الأعباء، وهذا أمر طبيعي؛ وستحل هذه المشاكل تدريجياً.

وأردف المحلل السياسي أن أي نصر عسكري أو سياسي في اليمن للقوات الشرعية سيجعل الحوثي وصالح يقبلون بالحل السياسي، لأن الانقلاب لم يعد بهذه القوة، وكلما تقدمت القـــــــوات الشرعية كلما ضعفت قدرة الانقلابيين علــــــــى إدارة الحــــــرب في اليمن.

http:|/www.youtube.com/embed/Bcbo1Avji_Y?wmode=transparent&fs=1&hl=en&modestbranding=1&iv_load_policy=3&showsearch=0&rel=1&theme=dark

المصدر : وكالات