المصدر : وكالات

لزيادة الاقبال علي هذه القطاعات من الوظائف للمواطنين والوافدين ، الكويت تقر زيادة 50 دينارا على رواتب العاملين في هذه المهن .



في محاولة لسد العجز وزيادة الاقبال ، فقد حاولت وزارة التربية والتعليم الكويتية ترغيب جميع المعلمين ، خصوصا الوافدين فى العمل داخل المدارس ، وكذلك لسد العجز المعلمين فى الهيئة التعليمية ، وفي هذا الامر فقد كشف وزير التربية والتعليم محمد الفارس ، عن رغبه الوزارة فى منح المعلمين 50 دينارا كويتيا بدل منطقة بعيدة لزيادة الحافز علي الاقبال .

هذا وقد قال الفارس ايضا ، في تصريح له عقب جولة تفقدية قام بها يوم أمس برفقة وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري على مدارس صباح الأحمد ، والتي قد أعقبها باجتماع موسع مع مسؤولي منطقة الأحمدي التعليمية، ومن خلال التصريح فقد قال إن سبب هذه المشكلة في مدارس صباح الأحمد هو عدم القدرة على تقدير الأعداد الحقيقية للطلبة  الملتحقين الجدد إلا في اليوم الأول للدراسة .

حيث قد ألتحقت مئتي طالبة فقط في مدرسة الرباب المتوسطة، وهذه هي المشكلة التي تواجهنا في جميع المناطق السكنية حديثة الإنشاء ، وذلك بسبب كثرة المستأجرين بهذه المناطق .

وقد تابع القول ، لقد أعطيت تعليمات لأن يكون الإعلان عبر موقع المنطقة التعليمية او المدرسة للراغبين في التسجيل حتى يتم تقدير الأعداد بصورة صحيحة قبل بداية العام الدراسي .

ومن هنا فقد نفى وزير التعليم تعليق الدراسة في أي من مدارس صباح الأحمد ، ولكن ما حصل بسبب افتتاح مدرستين جديدتين، وهما ابن خلدون ومعجب الدوسري، حيث قد تم استقبال الطلبة وتوزيع الكتب عليهم، ولم تبدأ الدراسة في المدرستين، حتى يتم تحديد أعداد المنتسبين إليهما لأن إجراءات التسجيل كانت مستمرة وغير منتظمة .


قد يعجبك أيضاً