السعودية تصعد من جديد مع كندا بقرار جديد
اخبار عربية

السعودية تصعد من جديد مع كندا بقرار جديد

نرصد لكم اول اجراء سعودي ضد كندا ، وذلك بعد اعلان الطرفين المقاطعة الدبلوماسية ، بعد اعلان كندا عن مطالبة السعودية بالافراج عن معتقلين بدون ابداء اي شروط .

حيث قد كانت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت، في بيان لها في وقت سابق ، أن المملكة العربية السعودية قد استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وبناء علي ذلك فقد قررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه.

ونت هنا فقد نقلت وكالة الأنباء السعودية واس ، عن بيان لوزير الخارجية السعودي ، بأن: "المملكة العربية السعودية ، قد استدعت سفيرها في ‫كندا للتشاور، وقررت اعتبار السفير الكندي لديها شخصا غير مرغوب فيه. وعليه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة القادمة.

وبدوره فقد أضاف البيان ايضا ان وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية قد اطلعت على ما صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في المملكة العربية السعودية ، بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم في المملكة العربية السعودية وأنها تحث السلطات في المملكة للإفراج عنهم فورا وبدون ابداء اي شروط .

ومن هنا فقد كانت السفارة الكندية في المملكة العربية السعودية ، قد نشرت اليوم تغريدة لها علي موقع تويتر ، عبرت فيها عن قلقها البالغ إزاء الاعتقالات الإضافية لنشطاء المجتمع المدني ونشطاء حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية، مطالبة سلطات المملكة بالإفراج عنهم فورا وعن جميع النشطاء السلميين الآخرين في مجال حقوق الإنسان .