المصدر : وكالات

بعد ان فعلتها دولة قطر ، مملكة البحرين تتخذ هذا الإجراء الفوري وتبلغ الجميع في بيان عبر الوكالة الرسمية ، اليكم نص الحبر .



فقد كشفت وكالة أنباء البحرين الرسمية اليوم ، أن المملكة  تدرس بجدية منح الأجانب تأشيرات إقامة مدتها عشرة أعوام تترواوح من دولة الي اخري ، من هنا فتأتي هذه الخطوة بعد خطوات مماثلة من جانب دولتي الإمارات وقطر .

وفي هذا الصدد فقد قالت الوكالة إن الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد وجَّه إلى إعداد مشروع قرار يقضي بمنح رخصة إقامة للمستثمرين الأجانب بالكفالة الشخصية، تصل إلى عشر سنوات، قابلة للتجديد لمدد مماثلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك.

ومن خلالها فقد أضافت أن ذلك يأتي "في إطار متابعة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لكل ما شأنه مواصلة تحفيز المناخ الاستثماري لتحقيق النمو الاقتصادي في مختلف القطاعات، ضمن استراتيجية التنمية الاقتصادية التي تستهدف تعزيز موقع مملكة البحرين كوجهة اقتصادية عالمية".

حيث يذكر أن المواطنين الأجانب، في البحرين وغيرها من الدول الخليجية، يحصلون على تأشيرات إقامة قصيرة المدة، لا تتجاوز ثلاثة أعوام عن طريق أصحاب العمل ، ويهدف مشروع قانون قطري جرت الموافقة عليه في أغسطس/ آب إلى منح بعض الأجانب تأشيرات إقامة دائمة، كما وافقت دولة الإمارات هذا الشهر على نظام لمنح تأشيرات إقامة لمدة تصل إلى عشرة أعوام للمستثمرين والمتخصصين، بحسب "رويترز".

ومن هنا فتسعى الدول الخليجية لجذب استثمارات في أسواق العقارات التي شهدت تراجعا منذ عام 2014 بعد انهيار أسعار النفط مما اضطر الحكومات لتطبيق إجراءات تقشفية.


قد يعجبك أيضاً