السعودية تعلن إستدعاء أكثر من 13 ألف سيارة
منوعات

السعودية تعلن إستدعاء أكثر من 13 ألف سيارة

المملكة العربية السعودية تعلن اليوم عن إجراء عاجل ، ضد خطر يهدد الآلاف من المواطنين والوافدين ، ويؤثر علي الاقتصاد وصناعة السيارات .

حيث قد أعلنت الحكومة بالمملكة العربية السعودية، مساء يوم أمس ، عن اتخاذها إجراءا عاجلا، ضد خطر يهدد الآلاف من المواطنين والوافدين ويسبب خسائر في عالم صناة السيارات ويهدد الاقتصاد .

من هنا فقد نشرت وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية، بيانا أعلنت فيه استدعاء أكثر من 13 ألف مركبة، تعاني من خلل يمكن أن يؤدي إلى حوادث يتأثر منها الآلاف المواطنين والوافدين بالمملكة .

ومن خلال هذا فقد أشارت الوزارة في بيانها المنشور على موقع "تويتر" إلى أنها قررت استدعاء 13 ألف و309 سيارة من نوع "نيسان/نافارا" وموديلاتها في الفترة من 2014 إلى 2017.

وقد أرجعت الوزارة قرارها إلى اكتشاف خلل فني في تلك السيارات، يؤدي إلى فتح الوسائد الهوائية الأمامية جهة السابق بصورة فجائية.

في هذا الامر فقد أوضحت أن هذا الفتح المفاجئ للوسائد الهوائية، يؤدي إلى تمزقها، وخروج شظايا معدنية حادة يمكن أن تؤثر على حياة السائق، وتؤدي إلى وقوع حوادث مميتة.

وبدورها فقد طالبت الوزارة المستخدمون بضرورة التواصل مع الشركات المعنية، وسيتم استبدال السيارة أو تتم عمليات التصليح بصورة مجانية.