المصدر : وكالات

معتمرون ينقذون الكعبة المشرفة من عملية حرق متعمدة ، مفاجأة في اقوال المتهم توحي بامر خطير .. ومن سهل دخول المواد الحارقة الي صحن الكعبة



 حيث قد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لأمن الحرمين الشريفين وهم يلقون القبض على شخص حاول حرق الكعبة المشرفة عن طريق سكب بنزين وإشعال النار بها، وايضا فقد تعالت صرخات المعتمرين بالفيديو، مطالبين بإعدامه لإقدامه على ذلك الفعل المشين  .

ومن هنا فقد انتشر مقطع فيديو من داخل صحن المطاف في المسجد الحرام لشخص حاول سكب البنزين على الكعبة المشرفة وإضرام النار فيها باستخدام ولاعة، حيث ظهر في المقطع المصور معتمرين ورجال أمن الحرم وهم يقبضون على شخص حاول حرق الكعبة، قبل أن يسحبه رجال الأمن إلى خارج صحن المطاف، فيما لم تتضح بعد ملابسات الجريمة وهوية الجاني.

وقد قال المعتمر، غازي درويش، الذي كان أول من أوقف الشخص المجهول عن فعلته، للإعلام السعودي أثناء طوافي في الشوط الرابع عند الساعة الحادية عشر و40 دقيقة مساء الإثنين، «شاهدت شخصا لم يكن مسلحا بالقرب من الركن اليماني ولا يرتدي ملابس الإحرام، وقد شرع في رش سائل أحمر على ستار الكعبة، وتبين لي أنه بنزين.

حيث قد لفت انتباهي إطلاق ذلك الشخص لعبارات سيئة جدًا، مما دفعني للانقضاض عليه قبل إشعال الستار، وقمت بإطلاق صيحات إلى من حولي، حيث قاموا على الفور بإحباط عمليته، قبل أن تتدخل الجهات الأمنية للقبض عليه.

ومن جهته فقد صرّح الناطق الإعلامي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام، الرائد سامح السلمي، بأنه وفي تمام الساعة الحادية عشر من مساء أول أمس الإثنين، تم القبض على مواطن في العقد الرابع من العمر في صحن الطواف بجوار الكعبة المشرفة أثناء قيامه بسكب كمية من البنزين على ملابسه في محاولة منه لإشعال النار بجسمه.

وفور ملاحظة رجال الأمن للحادثة سارعوا إليه فتمكنوا من منعه والقبض عليه قبل إشعال النار، مشيرا إلى أن تصرفاته كانت توحي بأنه مريض نفسيا.

وتضاربت الروايات حول ما إذا كان الشخص مختلا عقليا وحاول حرق نفسه، أو أنه حاول حرق ستار الكعبة المشرفة بسكب البنزين عليها وإضرام النار، في حين تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لفيديو آخر لعمال الحرم المكي يقومون بتنظيف الكعبة المشرفة من البنزين الذي سكبه ذاك الشخص عليها.


قد يعجبك أيضاً