المصدر : وكالات

في منظومة الاصلاح الاقتصادي الجاري علي قدم وثاق بالمملكة ، السعودية تتخذ قرارا جديدا في مجال زيادة الاسعار وترفع اسعار هذه الخدمات ابتداء من اليوم .



 حيث قد عممت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، على مؤسسات الحج برفع أسعار تذاكر الطيران وقطار الحرمين، تماشيا مع الزيادة الطارئة التى جاءت من الجهتين المشغلتين ، ليرتفع سعر تذكرة الرحلة الكاملة لقطار المشاعر من 250 إلى 400 ريال سعودى.

وعلي حسب الموقع الإلكترونى لإمارة مكة المكرمة، ناقشت هيئة تطوير منطقة مكة الخطة التشغيلية لـ " قطار المشاعر المقدسة خلال موسم الحج 1439 هـ، مشددة على ضرورة العمل الجاد ليقدم قطار المشاعر أفضل الخدمات لنقل ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة.

وايضا بالاضافة الي ما سبف فقد ناقشت الهيئة جهودها فى تشغيل القطار خلال موسم الحج الماضى بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، لافتة إلى أنه تم نقل أكثر من ميلونى راكب عبر 1807 رحلات ، بزيادة 200 رحلة عن المقررة ضمن الخطة ، وأشارت إلى أن نسبة رضى الركاب عن تقديم الخدمة أكثر من 95 %.

 وفي شأن اخر فقد دعت المديرية العامة للجوازات بوزارة الداخلية السعودية، المعتمرين القادمين للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، الالتزام بالتعليمات والتقيد بمدة التأشيرة، تفاديا لعقوبة تصل غرامتها إلى خمسون ألف ريال والسجن ست  أشهر مع الترحيل.

وبدورها ايضا فقد حذرت مديرية الجوازات عبر موقعها الإلكترونى المواطنين والمقيمين من تشغيل أو إيواء المعتمرين المتأخرين عن المغادرة أو التستر عليهم ، أو تقديم أى وسيلة تؤدى إلى بقائهم فى البلاد بصورة غير نظامية ، حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المترتبة على تلك المخالفات.


قد يعجبك أيضاً